الأربعاء، 12 فبراير 2014

اكتب انا عربي ، سجل انا عربي .


أكُُتبْ أنا عربي

أكُُتبْ أنا عربيُّ الهوى والـّلسان ِ
عربيٌُّ قبلَ أن تلدني أمي
وقبل أن تحملَ بي في ذات مكان ِ
فأنا لا أحملُ هوية ًوحصانتي أوطاني
أنا احملُ ألفَ قضية ٍوهويتي نُقطة ٌمن دمّي
لا أعجميةٌ ولا روميةٌ
منذُ أن كنتُ مُشجةً في الأرحام ِ

اسمي انا عربيٌ وبلاد ُالعُرب ِاوطاني
حمَلَتْ نُطفتي جيناتُ اسمي.. وسكني.. وعنواني
اكتب في دفتر أيامك.... وأحلامك.... وأوهامك
ولمن سبقك.. ولِمَنْ يأتي من بعدك
همي قضيتي... وقضيتي بحجم كونك ..وعالمك
وخُلقتُ أعظمُ من البركان ِ
فلسنا بقطعان ٌمن الشياة ِ تسُاق ُ
ولا حقلٌ من الأوثان ِ
خلقنا اسيادٌ وتاجٌ لأعجميتكم
فلستُم أكثَرَ من شياهٍ وقُطعانِ
أنا يعربيٌ من أتباع أحمدٍ
كاسر الأوثان ِ
فمنْ أنتُمْ يارُعاة الخيل لتحكوا
خيرَ نسل ٍ وطهارة ٍ
وبلاد العرُبِ أوطان ِ

أكتُب عربيٌ أنا
ما تنفعُني الأسماءُ والأرقام ِ
وفي كلّ مكان ٍ سطّرتُ لكُم معجزةً
وهزيمة لأشجعَ الفُرسان ِ
في كل مكانٍ تركتُ لكُم
بقايا أشلاء ٍشاهد ةً وأطلالُ خلان ِ
هنا سكن ابن عمي وارتَحَلْ
وهنا كنا نشيّد البنيان ِ
تجاورنا ..تفارقنا... تقاسمنا الهمّ والأحزان ِ
سأحملُ خارطتي بلا أرقام ٍ ولا أسماء ٍ ولا عنوان ِ
ولا إشارة ٍ لتاريخُ مولدي أو رسما ًلمكان ِ
ولا تاريخا للصدورِ ولا أقلّ عنوان ِ
سأكُتبُ كلمة ً واحدة ..ً أنا يَعُربّّّيُّ الهوى
وصورتي حّبة َ زيتون ٍ تنُيرُ وجداني
وشمعةُ حب ٍ من حديقتي أقطفها
للشوق إذا ما الشوق لقتلكم ناداني

عربي الهوى أنا تعرفني من سمار بشرتي
من جلجلتي.. من لغتي..من لون عيوني.. من بسمتي
من فقري ..ومن جوعي.. ومن شموخ قامتي
من ألمي و حنيني.. من صوت الحان ِفجري....
وتغريد حنجرتي... وعزف الحاني ..
من تغريد طيور حديقتي.. من تينتي.. من زيتوني
من سير هدير أقدامي ...
من طأطآآآآت ِ الأرض ِلشموخي
فأنا اليعرُبيُ الأولُ ولا أحداً بعدي ثاني
تبا لكم من غرابيب دنست أوطاننا
وتبا لك من بوم ٍتوأمه ُ الغراب الفاني

تموز 2007

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق